Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المستثمر المخضرم جوندلاش يغير موقفه قائلاً :البتكوين ربما رهان أفضل من الذهب

By فبراير 18, 2021 422

قال جيفري جوندلاش، الرئيس التنفيذي لشركة دبل لاين كابيتال DoubleLine Capital والمراهن منذ زمن طويل على صعود الذهب قد غير رأيه بشأن المعدن وصار يعتبر البتكوين رهاناً أفضل.

وكتب جوندلاش تغريده قال فيها أنه لطالما كان متفائل تجاه الذهب ومتشائم إزاء الدولار الأمريكي، لكنه أصبح محايداً حيال الاثنين. وتابع قائلاً ان البتكوين ربما تكون "الأصل المستفيد من التحفيز"، في إشارة إلى صعود العملة الرقمية وسط موجة من السيولة يتم ضخها في النظام المالي أثناء الجائحة.

وتعد تعليقات جوندلاش علامة جديدة على أن الدافع للاستثمار في البتكوين يحظى بتأييد مستثمرين مؤسسيين وربما  تسحب العملة المشفرة السيولة من سوق الذهب. وأقبل المستثمرون تاريخياً على المعدن النفيس في ظل التوقعات بارتفاع التضخم. لكن في الأشهر الأخيرة، يتحرك المعدن في نطاق عرضي وتشهد الصناديق المتداولة الخاصة بالذهب نزوحاً للأموال.

فيما إستمالت البتكوين مستثمرين من الملياردير إيلون ماسك إلى أباطرة صناديق التحوط من بينهم ألان هوارد وباول تيدور جونز. وزادت الأسعار بأربعة أضعافها على مدى العام المنقضي وتخطت 52 ألف دولار هذا الأسبوع. ونزلت العملة الرقمية 2% يوم الخميس لتتداول ححول 51,317 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.