Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب قرب أدنى مستوياته منذ أشهر عديدة مع صعود عوائد السندات

By فبراير 18, 2021 436

إستقر الذهب قرب أدنى مستويات في 11 أسبوع وسط تداولات متقلبة يوم الخميس في ظل تفاؤل لدى المستثمرين بتعافي الاقتصاد العالمي الذي رفع عوائد السندات الامريكية وجعل المعدن النفيس أقل جاذبية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1775.32 دولار للأونصة في الساعة 1546 بتوقيت جرينتش، قرب أدنى مستوياته منذ 30 نوفمبر عند 1767.20 دولار الذي تسجل في تعاملات سابقة.

وزادت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.1% إلى 1774.30 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي الأسواق في ار.جيه.أو فيوتشرز، أن البيانات الامريكية الصادرة مؤخراً، من ضمنها أرقام نشاط التصنيع من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وقراءات اقتصادية منفصلة من بنك الفيدرالي في فيلادلفيا، كانت قوية جداً وأظهرت أن "الأمور بدأت تتعافى من الركود الناجم عن فيروس كورونا".

لكن بعض إقتناص الصفقات، في ضوء نزول الذهب دون 1800 دولار وانخفاض الدولار، أدى إلى إرتداد صعودي مبدئي في الذهب من المستويات المنخفضة مؤخراً، بحسب ما أشار هابيركورن.

وفيما يعطي دفعة أيضا للمعدن، جدد الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء تعهده بإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى يتسارع التضخم والتوظيف.

وكانت ردة فعل الذهب على زيادة غير متوقعة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس هادئة نسبياً، مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وسط دلائل على إنتعاش اقتصادي.

ونال ارتفاع عوائد السندات من جاذبية المعدن كوسيلة تحوط من التضخم مؤخراً، لأنها تزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

وقال هان تان محلل السوق في إف.إكس.تي.إم أن الذهب يواجه فترة صعبة في محاولة إستقطاب المستثمرين كوسيلة تحوط من التضخم، مع تفضيل أصول أخرى في المقابل.

وعلى الصعيد الفني، قال محللون أن انخفاض متوسط تحرك الذهب في 50 يوم دون متوسط 200 يوم قد يفضي إلى مزيد من عمليات البيع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.