Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع وسط تركيز على بيانات التضخم الأمريكية

By أبريل 12, 2021 48

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين إذ ظلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية مرتفعة مما نال من جاذبية المعدن، فيما يترقب المستثمرون بيانات أمريكية مهمة هذا الأسبوع للتضخم ومبيعات التجزئة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1734.50 دولار للأونصة بحلول الساعة 4:21 مساءً بتوقيت القاهرة.

من جانبها، قالت جورجيت بويلي المحللة لدى بنك ايه.بي.أن أمرو أنه طالما ظلت عوائد السندات مرتفعة نسبياً، فلن يستفيد الذهب، مضيفة أن السوق الأن تركز على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مارس المزمع نشرها يوم الثلاثاء.

وصعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية يوم الجمعة بعد أن سجلت أسعار المنتجين الأمريكية في مارس أكبر زيادة سنوية منذ تسع سنوات ونصف، الذي ربما يمثل بداية ارتفاع التضخم مع إعادة فتح الاقتصاد.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس.

وبينما يعتبر الذهب وسيلة تحوط من التضخم، بيد أن ارتفاع العوائد يهدد تلك المكانة لأنه يُترجم إلى زيادة في تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

وقال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي وصل إلى "نقطة تحول" مع آمال بتسارع التضخم والتوظيف خلال الأشهر المقبلة.

ويستند إطار عمل جديد للاحتياطي الفيدرالي إلى السماح بأن يتجاوز التضخم مستوى 2% الذي يستهدفه البنك المركزي لبعض الوقت بدون تدخل من الفيدرالي.

وقالت رونا ماكونيل المحللة لدى ستون إكس إنه من المتوقع أن يستفيد الذهب إذا ما ارتفع التضخم بوتيرة أسرع بكثير من المستهدف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 12 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.