Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد بيانات أمريكية قوية للتضخم وضعف الدولار

By أبريل 13, 2021 338

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع يوم الثلاثاء بعد أن عززت بيانات تظهر زيادة حادة في التضخم الأمريكي جاذبية الذهب كوسيلة تحوط من التضخم وألقت بثقلها على الدولار.  

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1742.86 دولار للأونصة في الساعة 1447 بتوقيت جرينتش، بعد نزوله إلى أدنى سعر منذ الخامس من أبريل عند 1722.67 دولار في تعاملات سابقة. وزادت العقود الاجلة الامريكية للذهب 0.5% إلى 1740.60 دولار للأونصة.

وارتفعت اسعار المستهلكين الامريكية بأسرع وتيرة منذ ثماني سنوات ونصف في مارس، إنطلاقاً لما يتوقع أغلب الخبراء الاقتصاديين أن تكون فترة وجيزة من ارتفاع التضخم. وقفز مؤشر أسعار المستهلكين 0.6% الشهر الماضي بعد ارتفاعه 0.4% في فبراير.

ونزل الدولار إلى أدنى مستويات منذ ثلاثة أسابيع بعد صدور البيانات، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، بينما تراجع أيضا عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات.

ولاقى الذهب دعماً إضافياً كملاذ أمن جراء مخاوف بعد أن أوصى  مسؤولو الصحة الأمريكيين بوقف إستخدام لقاح جونسون اند جونسون لكوفيد-19.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.