Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود لأسعار الذهب وسط ترقب لبيانات اقتصادية هامة

By حزيران/يونيو 02, 2021 354

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مقتربة من ذروتها في نحو خمسة أشهر التي بلغتها في الجلسة السابقة مع تراجع عوائد السندات الأمريكية، فيما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع ستسلط الضوء على توقعات التضخم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1903.85 دولار للأونصة في الساعة 1358 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى منذ الثامن من يناير عند 1916.40 دولار يوم الثلاثاء. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.3% إلى 1911.20 دولار.

من جانبه، قال جيفري سيكا، مؤسس شركة Circle Squared Alternative Investments،"في تلك المرحلة هناك ترقب لبعض الأخبار الاقتصادية التي ستصدر هذا الأسبوع... التي ستزيد المخاوف بخصوص التضخم وسيكون لها أثراً إيجابياً على الزخم في سوق الذهب".

وتراجع عائد السندات القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات عن 1.60%، مما يخفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي يقدم عائداً.

هذا وإستقرت أسواق الأسهم بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة مع ترحيب المستثمرين بأحدث الدلائل على تعاف مستدام في الاقتصادات العالمية وارتفاع أسهم الطاقة بفضل صعود أسعار النفط.

ويترقب المستثمرون الأن بيانات الوظائف الأمريكية المقرر لها يوم الجمعة لإستقاء إشارات بشأن السياسة النقدية في المستقبل.

وقال دانيل بريزمان المحلل في بنك كوميرتز أن اختناقات في سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار السلع قد يحدان من إمكانات نمو قطاع التصنيع الأمريكي، فيما يولي الاحتياطي الفيدرالي اهتماماً ببيانات سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.