Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتلقى ضربة بعد بيانات أمريكية قوية عززت المراهنات على سحب التحفيز

By حزيران/يونيو 03, 2021 388

انخفض الذهب بأكثر من 2% يوم الخميس إذ أدت بيانات أمريكية أفضل من المتوقع للوظائف وقطاع الخدمات إلى إنعاش الدولار وعززت التوقعات بأن تثير مجدداً القراءات الاقتصادية القوية الحديث عن تقليص الاحتياطي الفيدرالي لشراء السندات.

وإمتد أيضا تراجع المعدن النفيس إلى معادن نفيسة أخرى مع خسارة أسعار الفضة والبلاتين أكثر من 3%.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 1873.17 دولار للأونصة في الساعة 1435 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعه إلى أدنى مستوياته منذ العشرين من مايو عند 1864.39 دولار. وخسرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.9% مسجلة 1873.20 دولار.

من جانبه، قال بوب هابيركورن، كبير محللي الأسواق لدى أر.جيه.أو فيوتشرز، "نحن نخرج من الأزمة هنا، والبيانات تتحسن، وثمة بعض المشاكل المتعلقة بالتضخم التي قد تعوق الأمور، لكننا تجاوزنا الصعب".

"البيانات الأفضل من المتوقع تضع المتعاملين في وضع دفاعي، فهم يستعدون لتصريحات محتملة من الاحتياطي الفيدرالي بشأن تقليص شراء السندات وارتفاع أسعار الفائدة لكن ليس بشكل عاجل".

وقفز مؤشر الدولار بنسبة 0.6% مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى، بينما زادت أيضا عوائد السندات الأمريكية.

 وفي إشارة إلى تعافي قوي لسوق العمل، انخفضت الطلبات الجديدة للحصول على إعانةبطالة دون 400 ألف الاسبوع الماضي، بينما كثفت شركات القطاع الخاص التوظيف في مايو، حسبما أظهر تقرير ايه.دي.بي للتوظيف.

في نفس الأثناء، ارتفع مقياس لنشاط الخدمات الأمريكي إلى مستوى قياسي في مايو.

ويتحول التركيز الأن إلى بيانات وظائف غير الزراعيين المهة التي من المقرر صدورها يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.