Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البيتكوين بالقرب من 32 ألف دولار مع تضييق الصين الخناق على العملات المشفرة

By حزيران/يونيو 21, 2021 593

انخفضت البيتكوين إلى أدنى مستوى في أسبوعين وسط حملة تضييق متزايدة على العملات المشفرة في الصين.

وهوت أكبر عملة إفتراضية في العالم 10% إلى 32,431 دولار في الساعة 7:41 مساءً بتوقيت القاهرة. فيما انخفضت الإيثر 13% إلى 1950 دولار.

وأعلنت الصين يوم الاثنين أنها إستدعت مسؤولين من كبرى البنوك إلى اجتماع للتأكيد على حظر تقديم خدمات العملات الرقمية. وهذه أحدث علامة على أن الصين تخطط لفعل كل ما يلزم لسد أي ثغرات متبقية فيما يخص التداول في العملات المشفرة.

وتم تذكير ممثلين عن "البنك الصناعي والتجاري الصيني" و"البنك الزراعي الصيني" وشركة "علي باي" المزودة لخدمات الدفع بالقواعد التي تحظر على البنوك الصينية المشاركة في معاملات ذات صلة بالعملات المشفرة، وفق بيان من البنك المركزي يوم الاثنين.

من جانبه، قال جوناثان تشيسمان، رئيس المبيعات في بورصة مشتقات العملات المشفرة إف.إكس.تس، " حملة التضييق تتواصل لأبعد مما كان متوقعاً في البداية". "التعدين كان المرحلة الأولى والمضاربات المرحلة الثانية".

على نحو منفصل، كثفت مدينة صينية لديها وفرة من الطاقة الكهرومائية تحركها لكبح أنشطة التعدين. فأخطر مسؤول بحكومة ياان شركة تعدين بيتكوين واحدة على الأقل أن المدينة تعهدت بالقضاء على كل أعمال تعدين البيتكوين والإيثر خلال عام، حسبما قال مسؤول على دراية بالوضع.

بالإضافة لذلك، تراجعت الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر بعد تحول من الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع الماضي نحو التشديد النقدي. وعلى الرغم من أن أسواق الأسهم تتجه نحو تسجيل مكاسب يوم الاثنين، بيد أن محللين أشاروا إلى قلاقل مستمرة بشأن أجزاء من السوق في حالة أشبه بفقاعة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.