Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سعر البيتكوين يرتفع بعد دعوة ملياردير مكسيكي للشراء

By حزيران/يونيو 28, 2021 1153

ارتفع سعر البيتكوين بعد أن صرح الملياردير ساليناس بليجو أن مصرفه يعمل على أن يصبح أول مقرض مكسيكي يقبل العملة المشفرة.

وقفز سعر البيتكوين إلى 34140.94 دولار، مرتفعاً 6% من مستواه يوم الجمعة، وفقاً لموقع كوين ديسك. وخسرت العملة الرقمية حوالي نصف قيمتها منذ أن بلغت أعلى مستوى على الإطلاق قرب 65 ألف دولار في منتصف أبريل.

وكتب ساليناس بليجو على تويتر في عطلة نهاية الأسبوع أنه يوصي بإستخدام البيتكوين. وأضاف "أنا وبنكي نعمل على أن نكون أول مصرف في المكسيك يقبل البيتكوين".

وبعد ساعات قليلة، غرد مجدداً بالإسبانية قائلا أن العملة الرقمية طريقة جيدة لتنويع المستثمرين حيازاتهم. "أعتقد أن أي مستثمر يجب أن يبدأ التعلم بشأن العملات الرقمية ومستقبلها. في مصرفنا بانكو أزتيكا نعمل على تقديمها لعملائنا".

ولدى ساليناس بليجو، رئيس جروبو ساليناس الشركة الأم لبنك "بانكو أزتيكا"، صافي ثروة 15.8 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربيس. ويتحكم في إمبراطورية شركات تجزئة وخدمات بنكية وإعلامية وغيرها، وهو مقرب للرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيس أوبرادور.

وصاحب التغريدة الثانية صورة تظهر ارتفاع سعر كوب القهوة بمرور الزمن. وذكرت الصورة "الدولار سلبك قوتك الشرائية منذ 1913. إشتري البيتكوين".

كانت هوت أسعار البيتكوين وعملات مشفرة أخرى في الأشهر الأخيرة على احتمال إشراف رقابي أكبر على تداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة والصين وأوروبا.

وفي أحدث تضييق، قالت هيئة التنظيم المالي في بريطانيا في عطلة نهاية الأسبوع للمستهلكين أن كياناً بريطانياً تابعاً لمنصة "باينانس هولدينجز" ليس مسموحاً له بإجراء عمليات تتعلق بالأنشطة المالية الخاضعة للتنظيم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.