Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم وول ستريت تستقبل شهر أغسطس بمكاسب

By آب/أغسطس 02, 2021 406

إستهلت الأسهم الأمريكية شهر أغسطس على صعود مع ترحيب المستثمرين بنمو قوي في الأرباح الفصلية للشركات.  

وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.5% يوم الاثنين بعد أن إختتم سادس مكسب شهري له على التوالي. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي حوالي  210 نقطة، أو 0.6%. فيما أضاف مؤشر ناسدك الذي تغلب عليه شركات التقنية 0.3%.

ويتحلى المستثمرون بالتفاؤل أن النمو الاقتصادي سيعزز أرباح الشركات ويُمّكن الأسهم من مواصلة المكاسب، وإن كان بوتيرة أبطأ. ووفقاً لدويتشة بنك، يتفوق عدد قياسي من الشركات على تقديرات المحللين للأرباح هذا الموسم. وهذا الأسبوع، سيدقق المتداولون في نتائج شركات منها أوبر تكنولوجيز  وفورد موتور.

فيما يتوخى البعض الحذر من أن تؤدي سلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كورونا  واستمرار ارتفاع التضخم لفترة طويلة وجهود الصين لكبح جماح شركات التقنية إلى نوبات من التقلبات.

ومن بين أسهم الشركات، قفزت أسهم سكوير 7.6% بعد وقت قصير من بدء التعاملات. وقد إتفقت شركة المدفوعات على شراء شركة Afterpay الاسترالية—التي تسمح للمستخدمين شراء السلع بأقساط بدون فوائد—في صفقة بقيمة حوالي 29 مليار دولار كلها في صورة أسهم.

وفي سوق السندات، نزل عائد السندات لأجل عشر سنوات إلى 1.219% من 1.239% يوم الجمعة. وتتحرك عوائد السندات عكس اتجاه الأسعار.

فيما تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد بيانات تظهر تباطؤاً في نشاط التصنيع الصيني. فأشار مؤشر للقطاع الخاص  أن النشاط هبط إلى أدنى مستوى بعد الجائحة في يوليو مع تضرر الإنتاج والطلبيات الجديدة من فيضانات شديدة وتجدد إصابات كوفيد وإنقطاع في الكهرباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.