Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تسدل الستار على شهر من المكاسب القوية بخسائر

By تموز/يوليو 30, 2021 388

انخفضت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة، لكن تتجه المؤشرات الرئيسية على ما يبدو نحو التشبث بمكاسبها لهذا الشهر.

ونزل مؤشر ستناندرد اند بورز 500 بنسبة 0.4%. وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 75 نقطة، أو 0.2%، إلى 35008 نقطة، وتراجع مؤشر ناسدك المجمع 0.7%.

وإنحسرت موجة صعود مستمرة على مدار أشهر في الأسهم الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة وسط دلائل على احتمال تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي واستمرار  تعطلات في سلاسل الإمداد العالمي للسلع. كما تضررت المعنويات أيضا هذا الأسبوع من مخاوف مستمرة بشأن حملة تضييق تشنها الصين ضد شركاتها للإنترنت والتقنية بالإضافة إلى توقعات مرتفعة لنتائج أعمال الشركات. ويقول مستثمرون أن تقرير مبيعات مخيب للآمال من أمازون دوت كوم يوم الخميس وتوقعات أضعف من المتوقع أثارا قلق وول ستريت بشكل أكبر.

على الرغم من ذلك، تبقى مؤشرات الأسهم الأمريكية بصدد تحقيق مكاسب لهذا الشهر، ليقودها مكاسب في أسهم المرافق وشركات العقارات. وعادة ما تدفع هذه السندات الشبيهة بالسندات توزيعات نقدية مرتفعة للمستثمرين، بما يجعلها تبدو جذابة نسبياً عندما تكون الأسواق متقلبة.

ويرتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 2.2% لشهر يوليو، في طريقه نحو سادس شهر على التوالي من المكاسب، بينما يصعد مؤشر داو جونز 1.5%. فيما يزيد مؤشر ناسدك المجمع 0.8%.

وهوت أسهم أمازون دوت كوم 7.2% بعد أن أعلنت شركة تجارة التجزئة أن مبيعاتها كانت أقل طفيفا من توقعات المحللين وأشارت إلى أنها تتوقع تباطؤ أكثر في المبيعات خلال الربع السنوي الحالي. وسلطت هذه النتائج الضوء على تحديات مواصلة النمو دون توقف الذي سجلته خلال الجائحة.

فيما خسرت فيسبوك 0.5%، بينما نزلت أبل 0.4%. ويمثل قطاع التقنية مكوناً كبيراً للأسواق الأمريكية، وانخفاض هذه الأسهم من الممكن أن يلقي بثقله على مؤشر ستاندرد اند بورز 500.

وفي وقت سابق، أظهرت بيانات جديدة أن إنفاق المستهلك ارتفع 1% في يونيو مقارنة مع الشهر السابق. وارتفع مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي—مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يستثني الغذاء والطاقة—بنسبة 3.5% عن العام السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.