Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستمد دعماً من ضعف الدولار وانخفاض عوائد السندات

By آب/أغسطس 02, 2021 500

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار وعوائد السندات الأمريكية، إلا أن تحسن شهية المخاطرة يحد من جاذبية المعدن كملاذ أمن.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 1816.01 دولار للأونصة في الساعة 1744 بتوقينت جرينتش، بعد تسجيله أدنى مستوى في الجلسة عند 1804.49 دولار، بينما إختتمت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها مرتفعة 0.3% عند 1822.20 دولار.

وفيما أعاد بعض جاذبية الذهب، نزل مؤشر الدولار 0.1% مقابل نظرائه من العملات الرئيسية وهبط عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى أقل مستوى منذ حوالي أسبوعين.

ويتحول التركيز الأن إلى أرقام وظائف غير الزراعيين الأمريكيية، المزمع صدورها يوم الجمعة، التي من المتوقع أن تسلط مزيداً من الضوء على سلامة سوق العمل.

وقال فؤاد رضا زادة، المحلل في ثينك ماركتز، "تقرير وظائف غير الزراعيين من المرجح أن يكون نقطة الاهتمام الرئيسية للمتداولين في الذهب، حيث قد يؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي حول الجدول الزمني لتقليص برنامجه من التيسير الكمي".

"ومن الجدير أيضا متابعة وضع كوفيد، لأنه إذا ساء الوضع، قد يؤثر بشكل سلبي على النمو وبدوره سياسة الفيدرالي، بما ربما يتسبب في إضعاف الدولار ويدعم الذهب".

لكن، فيما يحد من مكاسب المعدن، ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500  مقترباً من مستويات قياسية تسجلت مؤخراً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.