Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في حالة ترقب وانتظار قبل بيانات الوظائف الأمريكية

By آب/أغسطس 03, 2021 373

إستقر الذهب يوم الثلاثاء، مدعوماً بالمخاوف بشأن إنتشار سلالة دلتا وضعف عوائد السندات، لكن الحذر بشأن بيانات الوظائف الأمريكية هذا الأسبوع أبقى المعدن عالقاً في نطاق ضيق.

ولم يطرأ تغيير يذكر على السعور الفوري للذهب عند 1812.36 دولار للأونصة في الساعة 1416 بتوقيت جرينتش، بينما نزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1814.90 دولار.

من جانبه، قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، "الذهب عالق في نطاق تداول ضيق قبل صدور تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة. ومن المفترض أن يكون كل من المخاوف بشأن السلالة دلتا وانخفاض عوائد السندات دولياً داعماً لأسعار الذهب.

"لكن في الوقت الحالي السوق تركز على الموعد الذي عنده سيقلص الاحتياطي الفيدرالي مشتريات السندات وقد يحدد رقم الوظائف يوم الجمعة أقرب موعد لحدوث ذلك. والتوقعات في المدى القريب للذهب مازالت متفائلة، لكن من شأن تقريرين قويين لوظائف غير الزراعيين أن يغير  هذا الإعتقاد".

وفيما يعيد جاذبية الذهب، إستقر عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستويات منذ أسبوعين، في ظل قلق المستثمرين بشأن قفزة في الإصابات بسلالة دلتا من فيروس كورونا.

وسيكون التركيز هذا الأسبوع على تقرير الوظائف الأمريكي لشهر يوليو، الذي من المتوقع أن يعطي مزيداً من الوضوح بشأن سلامة سوق العمل وربما يؤثر على الجدول الزمني لتقليص الاحتياطي الفيدرالي مشتريات الأصول.

بدوره، قال كريستوفر والر العضو بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين أن البنك المركزي قد يبدأ تقليص دعمه بحلول أكتوبر إذا أظهر كل من التقريرين الشهريين القادمين للوظائف زيادة في التوظيف بواقع 800 ألف إلى مليون، مثلما يتوقع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.