Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع حيث يدق الغزو الروسي لأوكرانيا اجراس الانذار

By فبراير 25, 2022 407

قفزت اسعار النفط يوم الجمعة حوالي 3% بفعل مخاوف من تعطل الإمدادات العالمية من تأثير العقوبات التجارية على روسيا ، أكبر مصدر للخام والوقود بعد غزوها أوكرانيا.

ارتفع خام برنت 2.81 دولار او 2.8% لـ 101.89 دولار للبرميل الساعة 0738 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة ، بعد ان قفز لاعلى مستوى عند 101.99 دولار.

ولامس خام غرب تكساس الامريكي الوسيط اعلى مستوى عند 95.64 دولار للبرميل ، مرتفعا 2.37 دولار او 2.6% عند 95.18 دولار.

تسبب بدء الغزو في أوكرانيا يوم الخميس في ارتفاع الأسعار فوق 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 2014 ، مع ملامسة خام برنت 105 دولار ، قبل تقليص المكاسب مع إغلاق التداول. 

كان الهجوم الروسي الحاشد برا وبحرا وجوا أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية ، مما دفع عشرات الآلاف من الناس إلى الفرار من ديارهم.

صرح جيفري هالي كبير محللي السوق في أواندا، مشيرا إلى العاصمة الأوكرانية "المشترون الآسيويون القلقون بشكل واضح في عطلة نهاية الأسبوع ، تكدسوا في النفط اليوم مما أدى إلى ارتفاع الأسعار مرة أخرى ، بمساعدة تقارير عن انفجارات في كييف".

"سيساعد الوضع في أوكرانيا على إبقاء الأسعار مرتفعة ، وكذلك التهديد بحدوث اضطرابات ، حقيقية أو متخيلة ، يأتي في بيئة من الطلب القوي بالفعل والامدادات المقيدة عالميا ... أعتقد أن خام برنت سيتداول الآن في نطاق 90-110 دولار خلال الأسابيع القليلة القادمة ".

ردا على الغزو ، ضرب الرئيس الأمريكي جو بايدن روسيا بموجة من العقوبات يوم الخميس ، وهي إجراءات أعاقت قدرة روسيا على القيام بأعمال تجارية بعملات رئيسية إلى جانب عقوبات ضد البنوك والشركات المملوكة للدولة.

كما كشفت بريطانيا واليابان وكندا وأستراليا والاتحاد الأوروبي عن مزيد من العقوبات على موسكو ، بما في ذلك خطوة من جانب ألمانيا لوقف خط أنابيب غاز بقيمة 11 مليار دولار من روسيا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.