Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نزول أسعار النفط بعد الكشف عن عقوبات الغرب ضد روسيا

By فبراير 25, 2022 561

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد زيادات حادة في وقت سابق من الجلسة جراء قلق من تعطلات محتملة للمعروض العالمي بسبب العقوبات على روسيا المصدر الرئيسي للخام.  

ونزلت العقود الاجلة لخام برنت تسليم أبريل 2.17 دولار، أو 2.2%، إلى 96.91 دولار للبرميل في الساعة 1621 بتوقيت جرينتش، بعد صعودها إلى 101.99 دولار. وخسر عقد مايو الأكثر تداولاً 1.79 دولار، أو 1.9%، ليسجل 93.63 دولار.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.58 دولار، أو 1.7%، إلى 91.23 دولار للبرميل، بعد تسجيله أعلى مستوى في الجلسة عند 95.64 دولار.

وهذا الأسبوع، يتجه خام برنت نحو تحقيق مكسب حوالي 3.5%، بينما يتجه الخام الأمريكي نحو انخفاض بحوالي 0.2%.

ويوم الخميس، أدى غزو روسيا لأوكرانيا إلى تجاوز الأسعار 100 دولار للبرميل لأول مرة منذ 2014، مع ملامسة برنت 105 دولار قبل أن يقلص المكاسب مع ختام التعاملات.

وكان الهجوم هو الأكبر على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية، الذي دفع عشرات الألاف للفرار من منازلهم. وقصفت صواريخ روسية اليوم الجمعة كييف وإحتمت الأسر بالملاجيء وأبلغت السلطات السكان أن يستعدوا لتحضير زجاجات المولوتوف للدفاع عن عاصمة أوكرانيا من هجوم قال رئيس بلدية كييف أنه بدأ بالفعل بمخربين في المدينة.

ورد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس على الغزو بموجة من العقوبات تعوق قدرة روسيا على إجراء تعاملات تجارية بالعملات الرئيسية إلى جانب عقوبات ضد بنوك وشركات مملوكة للدولة.

وكشفت أيضا بريطانيا واليابان وكندا واستراليا والاتحاد الأوروبي عن عقوبات، بما في ذلك تحرك من ألمانيا بوقف إعتماد خط انابيب غاز روسي بقيمة 11 مليار دولار.

لكن، لن تستهدف العقوبات بشكل خاص تدفقات روسيا من النفط والغاز. والدولة هي ثاني أكبر منتج للخام ومورد رئيسي للغاز الطبيعي إلى أوروبا.

وقال بايدن أيضا أن الولايات المتحدة تعمل مع دول أخرى حول سحب مشترك إضافي للنفط من احتياطياتهم الاستراتجية من الخام.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.