Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بعد وضع روسيا القوات النووية في حالة تأهب

By فبراير 28, 2022 418

قفزت أسعار النفط يوم الاثنين بفعل تصاعد العقوبات ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، والتي بدورها جعلت الرئيس فلاديمير بوتين يضع القوات النووية في بلاده في حالة تأهب قصوى.

قفزخام برنت مرة أخرى فوق 100 دولار للبرميل، حيث ارتفع في البداية أكثر من 7 دولار، حيث اثار التأهب النووي وقيود الدفع المصرفي مخاوف من أن شحنات النفط من ثاني أكبر منتج في العالم يمكن تعطيلها. تمثل روسيا حوالي 10% من إمدادات النفط العالمية.

الساعة 0643 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 4.69 دولار أو 4.8% عند 102.62 دولار، بعد أن سجلت اعلى مستوى عند 105.07 دولار للبرميل في التداولات المبكرة. الأسبوع الماضي، سجل الخام اعلى مستوى في اكثر من سبع سنوات عند 105.79 دولار بعد بداية غزو روسيا لاوكرانيا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 5.34 دولار أو 5.8% عند 96.93 دولار للبرميل، بعد أن سجلت اعلى مستوى عند 99.10 دولار في وقت مبكر من اليوم. وارتفع الخام إلى ما يصل إلى 100.54 دولار في الأسبوع الماضي.

وضع بوتين يوم الأحد "قوات الردع" الروسية - التي تستخدم الأسلحة النووية – في حالة تأهب قصوى.

صرح ستيفن برينوك سمسار النفط في PVM: "قرار الرئيس بوتين بوضع القوات النووية الروسية في حالة تأهب قصوى هو تصعيد واضح ومقلق يمكن أن يكون داعم فقط لأسعار النفط".

وسط الحرب في أوكرانيا، من المقرر أن تجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا وحلفاءها – المعروفين بأوبك+ - يوم 2 مارس . ومن المتوقع أن تلتزم المجموعة بإضافة  400 الف برميل يوميا في أبريل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.