Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقفز حيث أثار الصراع في أوكرانيا مخاوف بشأن الإمدادات

By مارس 01, 2022 392

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن تعطل محتمل للإمدادات بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات ذات الصلة التي طغت على المحادثات بشأن إصدار منسق لمخزونات الخام العالمية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.04 دولار أو 3.1% إلى 101.01 دولار للبرميل الساعة 0843 بتوقيت جرينتش. لامس المؤشر أعلى مستوى في سبعة سنوات عند 105.79 دولار بعد بدء الغزو الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.56 دولار أو 2.67% إلى 98.28 دولار. لامس العقد أعلى مستوى له عند 99.10 دولار للبرميل في اليوم السابق .

اقتربت قافلة عسكرية روسية ضخمة من العاصمة الأوكرانية كييف يوم الثلاثاء بعد فشل محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا في تحقيق انفراجة.

تفاقمت العزلة الاقتصادية لروسيا حيث صرحت أكبر شركة شحن في العالم ميرسك يوم الثلاثاء إنها ستوقف شحن الحاويات من وإلى روسيا.

كتب لويز ديكسون ، محلل سوق النفط البارز في Rystad اينيرجي في مذكرة  "الوضع الهش في أوكرانيا والعقوبات المالية وعقوبات الطاقة ضد روسيا ستؤدي إلى تفاقم أزمة الطاقة والنفط أعلى بكثير من 100 دولار للبرميل على المدى القريب وحتى أعلى إذا تصاعد الصراع أكثر."

أعلنت شركات النفط والغاز الكبرى ، بما في ذلك موبيل و شل ، عن خطط للخروج من العمليات الروسية والمشاريع المشتركة.

يواجه مشترو النفط الروسي صعوبة في السداد وتوافر السفن بسبب العقوبات.

ستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون - من بينهم روسيا - يوم الأربعاء ومن المتوقع أن تلتزم بزيادة الإنتاج المقررة في أبريل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.