Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتراجع بفعل اثارت الحرب مخاوف الركود التضخمي

By مارس 03, 2022 515

استقراليورو  بالقرب من أدنى مستوى في 21 شهر يوم الخميس بسبب المخاوف من أن الغزو الروسي لأوكرانيا سيضر بالنمو الأوروبي ، بينما سجلت عملات السلع الأساسية أعلى مستوياتها في عدة أسابيع مع ارتفاع أسعار الصادرات.

تداول اليورو آخر مرة عند 1.1097 دولار في جلسة آسيا ، فقط أعلى بقليل من أدنى مستوى له خلال الليل عند 1.1058 دولار ، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2020. انخفض بنسبة 1.5%  للأسبوع حتى الآن ويتجه لخسارة أسبوعية رابعة على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.

احتفظ الدولار الأسترالي باستقراره عند 0.7300 دولار ، مبتعدا عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع والذي سجل يوم الأربعاء عند 0.7306 دولار ، حيث ارتفعت أسعار الصادرات الأسترالية مثل الفحم والغاز الطبيعي المسال والحبوب وسط مؤشرات على أن العقوبات المفروضة على روسيا تعطل بشدة امدادات العالم.

انخفض اليورو الآن تسع جلسات متتالية إلى أدنى مستوى في أربع سنوات عند 1.5218 دولار أسترالي مقابل الدولار الأسترالي .

ارتفعت أسعار الطاقة مثل أسعار العديد من المنتجات الزراعية. وبالتالي تشير الحرب في أوكرانيا إلى ارتفاع معدلات التضخم لفترة أطول وإمكانية تباطؤ النمو الاقتصادي.

أظهرت بيانات ، أن التضخم في منطقة اليورو سجل أعلى مستوى له عند 5.8% الشهر الماضي ، متجاوزا التوقعات وهو ما أثار تحذيرات صانعي السياسة بشأن الركود التضخمي.

انخفض الاسترليني مع اليورو منذ الغزو الروسي ، على الرغم من أنه تمكن من الارتداد من أدنى مستوى سجله يوم الأربعاء عند 1.3275 دولار ليتداول عند 1.341 دولار في آسيا.

تعززت الملاذات الامنه مثل الين والفرنك السويسري ، على الرغم من انخفاضها ليلا بفعل قوة الدولار والعملات ذات المخاطرة. تداول الين عند 115.67. استقر مؤشر الدولار الأمريكي عند 97.502.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء ، إن البنك المركزي سيبدأ "بحذر" في رفع أسعار الفائدة هذا الشهر ، لكنه مستعد للتحرك بقوة أكبر إذا لزم الأمر - أكثر أو أقل من السيناريو الذي حدده المتداولون.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.