Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العملات تلتقط انفاسها مع ترقب المستثمرين قرار فائدة الاحتياطي الفيدرالي

By فبراير 01, 2023 536

استقر الدولار على نطاق واسع مقابل العملات الرئيسية يوم الأربعاء قبل قرار السياسة الفيدرالية الذي طال انتظاره والذي يأمل المستثمرون أن يكون إشارة إلى نهاية دورة رفع أسعار الفائدة للبنك المركزي الأمريكي.

بعد سلسلة من الارتفاعات الضخمة في أسعار الفائدة في عام 2022 لترويض التضخم ، باتت السوق على يقين من زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق يوم الأربعاء. مع ذلك ، ستسلط الأضواء على المؤتمر الصحفي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل حيث يحاول المتداولون قياس المدة التي من المحتمل أن يظل فيها الاحتياطي الفيدرالي متشدد.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين ، بنسبة 0.029% عند 102.06. وانخفض بنسبة 0.16% في الجلسة السابقة ، ويرجع ذلك جزئيا إلى تقرير يظهر أن تكاليف العمالة الامريكية زادت في الربع الرابع بأبطأ وتيرة لها في عام.

انخفض المؤشر لأربعة أشهر متتالية. مع تسعير المستثمرين ان يصل الاحتياطي الفيدرالي إلى نهاية دورة رفع أسعار الفائدة ، فإن المؤشر بعيد عن أعلى مستوى في 20 عام عند 114.78 الذي لامسه في 28 سبتمبر.

صرحت كارول كونج ، محللة العملات في بنك الكومنولث الاسترالي : "إن التقدم الأخير بشأن التضخم شجع المشاركين في السوق على توقع تحول الاحتياطي الفيدرالي بسرعة من رفع أسعار الفائدة إلى تخفيضات أسعار الفائدة".

سيكون اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع أيضا بشأن المسار النقدي الذي اتخذه البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا ، ومن المتوقع أن يرفع كل منهما أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس.

ارتفع اليورو  بنسبة 0.04% عند 1.0866 دولار ، بينما تم تداول الاسترليني اخر مرة عند 1.2314 دولار ، بانخفاض 0.05% خلال اليوم. وضعف الين بنسبة 0.10% إلى 130.25 للدولار.

من المقرر أن يعلن الاحتياطي الفيدرالي قراره بشأن سعر الفائدة في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش ، حيث تشير أسعار العقود الاجلة للأموال الفيدرالية إلى أن سعر الفائدة الفيدرالي سيبلغ ذروته عند 4.91% في يونيو ، ثم ينخفض إلى 4.48% بحلول ديسمبر.

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر بعد أربع زيادات متتالية قدرها 75 نقطة أساس. وقال حينها إن أسعار الفائدة قد تحتاج إلى أن تكون أعلى لفترة أطول لكبح التضخم.

إلى جانب الحدث الرئيسي لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي ، سيركز المستثمرون أيضا على بيانات التصنيع والوظائف المقرر صدورها يوم الأربعاء والتي ستسلط الضوء بشكل أكبر على حالة الاقتصاد وسوق العمل الامريكي.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن نمو أسعار المنازل تباطأ بشكل كبير في نوفمبر ، مما زاد من علامات تباطؤ التضخم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.