Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع اعتراف الاحتياطي الفيدرالي ان انخفاض التضخم قيد التنفيذ

By فبراير 02, 2023 219

انخفض الدولار يوم الخميس بعد أن صرح الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنه تجاوز منعطف في المعركة ضد التضخم ، مما أعطى الأسواق دفعة ثقة بأن نهاية حملة رفع أسعار الفائدة قد اقتربت.

أخذ المستثمرون إشارة تحمل التيسير من تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الأربعاء بأن "عملية تخفيف التضخم قد بدأت" في أكبر اقتصاد في العالم ، على الرغم من أنه أشار أيضا إلى أن أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع وأن التخفيضات لم تكن وشيكة.

بيان الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء ، والذي جاء بعد اختتام اجتماع السياسة الذي استمر يومين حيث اتفق صانعو السياسة على رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، يمثل أول اعتراف صريح من البنك المركزي بتباطؤ التضخم.

انخفض الدولار بعد تصريحات باويل ، ومقابل سلة من العملات ، هبط مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في تسعة أشهر عند 100.80.

وانخفض اخر مرة بنسبة 0.12% عند 100.83 ، بعد أن انخفض أكثر من 1% يوم الأربعاء.

مقابل الين الياباني ، انخفض الدولار بنسبة 0.55% إلى 128.21.

مع خروج الاحتياطي الفيدرالي عن الطريق ، تم إعداد المسرح للبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا للإعلان عن قراراتهما بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق يوم الخميس ، حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس من كل منهما.

ارتفع اليورو الى أعلى مستوى له في 10 أشهر تقريبا عند 1.1034 دولار يوم الخميس ، بعد أن ارتفع بنسبة 1.2% في الجلسة السابقة ، بينما ارتفع الاسترليني بنسبة 0.19% عند 1.2399 دولار.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن التضخم في منطقة اليورو تراجع للشهر الثالث على التوالي في يناير، لكن أي راحة للبنك المركزي الأوروبي قد تكون محدودة حيث أن نمو الأسعار الأساسي ثابت وقد أثيرت مخاوف بالفعل بشأن موثوقية الأرقام.

في الولايات المتحدة ، سيكون تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة هو الاختبار التالي لمحاربة الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم ، على الرغم من أن تقرير الوظائف الشاغرة يوم الأربعاء أظهر أن فرص العمل ارتفعت بشكل غير متوقع في ديسمبر ، مشيرا إلى سوق العمل الذي لا يزال ضيق.

تتوقع الأسواق الان أن يصل سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى ذروته أقل بقليل من 4.9% بحلول يونيو ، مقارنة بالتوقعات السابقة لذروة أقل بقليل من 5%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.