Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يسجل اعلى مستوى في 10 اشهر مقابل الدولار، مع تباين خطط البنوك المركزية

By فبراير 02, 2023 187

استقر اليورو عند أعلى مستوى في 10 أشهر مقابل الدولار يوم الخميس ، قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي تتوقع فيه الاسواق زيادة سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية ، بعد يوم من إبطاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتيرة ارتفاعاته إلى 25 نقطة اساس.

 صرح الاحتياطي الفيدرالي أيضا إنه تجاوز منعطف في الحرب ضد التضخم ، وهو أول اعتراف صريح له بأن زيادات الأسعار تتباطأ ، مما يدعم توقعات السوق بأن نهاية حملة رفع سعر الفائدة للبنك المركزي قد اقتربت وأن التخفيضات قد تتبعها.

جاء الانخفاض الأكثر دراماتيكية للدولار ليلا بعد أن صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع إن "عملية خفض التضخم قد بدأت" ، على الرغم من أنه أشار أيضا إلى أن أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع وأن التخفيضات ليست وشيكة.

يجتمع بنك انجلترا يوم الخميس ، مع صدور قرار الفائدة الساعة 1200 بتوقيت جرينتش قبل قرار البنك المركزي الاوروبي الساعة 1315 بتوقيت جرينتش. تتوقع الاسواق ايضا زيادة بمقدار نصف نقطة من البنك المركزي الانجليزي.

استقر الاسترليني ، الذي ارتفع بنسبة 0.47% يوم الاربعاء عند 1.236 دولار ، وانخفض الدولار مقابل الين الياباني الى ادنى مستوى في أسبوعين عند 128.07.

سجل اليورو 1.1034 دولار في التداولات الاسيوية يوم الخميس ، وهو أعلى مستوى منذ 4 أبريل ، بعد أن قفز بنسبة 1.2% يوم الأربعاء. كان آخر مرة عند 1.100 دولار ، مستقرا على نطاق واسع خلال اليوم ، حيث تحول التركيز إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

مقابل سلة من العملات ، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بأكثر من 1% إلى أدنى مستوى له في تسعة أشهر عند 100.80 يوم الأربعاء ، وتم تداوله فوق ذلك بقليل يوم الخميس.

سيكون تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكين يوم الجمعة هو الاختبار التالي لمحاربة الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم ، على الرغم من أن الإحصاءات الرسمية يوم الأربعاء أظهرت أن الوظائف الشاغرة قد ارتفعت بشكل غير متوقع في ديسمبر ، مما يشير إلى سوق العمل الذي لا يزال ضيق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.