Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع بعد تلميح بنك إنجلترا أن اسعار الفائدة اقتربت من الذروة

By فبراير 02, 2023 173

واصل الاسترليني خسائره مقابل اليورو والدولار يوم الخميس بعد أن رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة الرئيسي إلى أعلى مستوى منذ عام 2008 ، في حين ألمح إلى أن زيادات الفائدة اقتربت من ذروتها.

صوت بنك إنجلترا 7-2 لرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 4% في زيادته العاشرة على التوالي ، وهي الخطوة التي توقعها في الغالب المستثمرون والاقتصاديون. لكنه تخلى عن تعهده "بالاستجابة بقوة ، حسب الضرورة" لعلامات المزيد من الضغوط التضخمية ، مضيفا أن التضخم ربما بلغ ذروته.

تعزز الاسترليني مباشرة بعد الإعلان عن القرار ، حيث توقع البعض أن البنك المركزي سيخفض رفع الفائدة إلى 25 نقطة أساس ، لكن سرعان ما عكس الاسترليني مساره ليصل إلى أدنى مستوياته في الجلسة.

الساعة 1246 بتوقيت جرينتش ، انخفض الاسترليني بنسبة 0.8% مقابل الدولار إلى 1.2267 دولار.

ارتفع اليورو بنسبة 0.8%مقابل الاسترليني إلى 89.55 بنس ، وهو أعلى مستوى له منذ 29 سبتمبر 2022.

كما يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره الأخير بشأن السياسة يوم الخميس ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، بينما يشير إلى مزيد من الرفع في الأسعار في الاجتماعات المستقبلية.

يوم الأربعاء ، رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس ، وهو تحول هبوطي من الارتفاع البالغ 50 نقطة أساس في الاجتماع الأخير.".

في الوقت ذاته ، ارتفعت عوائد السندات البريطانية لأجل 10 سنوات في البداية ولكنه انخفض بعد ذلك إلى ما دون المستويات التي شوهدت قبل القرار ، وانخفض أخيرا 18 نقطة أساس إلى 3.128%.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.