Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By فبراير 22, 2023 164

ارتفعت أسعار الذهب بشكل هامشي يوم الأربعاء ، حيث يترقب المستثمرون محضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتقييم احتمالات المزيد من رفع أسعار الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1835.79 دولار للاونصة الساعة 0643 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1844 دولار.

على الرغم من أن الذهب يعتبر تحوط من التضخم ، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.  

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن النشاط التجاري الأمريكي انتعش بشكل غير متوقع في فبراير إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر - وهو الأحدث في سلسلة من البيانات التي أظهرت علامات على مرونة الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل الضيق.

وصرح مات سيمبسون من سيتي إندكس: "سيكون المتداولون أكثر حساسية للادلة المتشددة في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، مما قد يؤثر على أسعار الذهب".

وأضاف سيمبسون: "هناك فرصة أكبر لاختبار الذهب 1800 دولار قبل أن يختبر 1900 دولار في المستقبل... بالنظر إلى احتمالات قيام الأسواق بإعادة تسعير سعر فائدة أعلى للاحتياطي الفيدرالي".

من المقرر صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الساعة 1900 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء. رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع 31 يناير إلى 1 فبراير، ومن المتوقع أن تزيد اسعار الفائدة فوق 5% بحلول مايو مع ذروة بلغت 5.347% في يوليو.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما يعيد الذهب اختبار الدعم عند 1830 دولار للاونصة ، وكسر دون هذا المستوى قد يفتح الطريق لـ 1816 دولار.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار الأمريكي أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. سجلت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات اعلى مستوياتها منذ نوفمبر.

تغيرت المعاملات الفورية للفضة تغير طفيف عند 21.83 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين بنسبة 0.2% لـ 944.18 دولار. ويبتعد كلا المعدنين عن اعلى مستوياتهم في اسبوع والتي سجلت يوم الثلاثاء.

هبط البلاديوم بنسبة 0.4% لـ 1518.92 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.