Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب في إنتظار إشارات جديدة من الفيدرالي

By فبراير 22, 2023 234

لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع إحجام المستثمرين عن تكوين مراهنات كبيرة قبل صدور محضر الاجتماع السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وإستقر السعر الفوري للذهب عند 1835 دولار للأونصة في الساعة 1520 بتوقيت جرينتش.

وتتركز الأنظار على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد يومي 31 يناير و1 فبراير والمقرر نشره في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش، الذي قد يعطي مزيدًا من الوضوح حول مسار البنك المركزي الأمريكي من زيادات أسعار الفائدة.

وكان الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع، ومن المتوقع أن يرفع المعدل فوق 5% بحلول مايو، مع توقعات ببلوغ سعر الفائدة ذروته عند 5.35% في يوليو.

وقد عززت بيانات قوية مؤخرا للاقتصاد الأمريكي المراهنات على زيادات إضافية في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي، الذي بدوره يضغط على أسعار الذهب التي تراجعت 4.7% حتى الآن هذا الشهر.

من جانبه، صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، إن الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى وضع التضخم على مسار مستدام من التراجع هذا العام وإلا سيواجه خطر تكرار سيناريو السبعينات، عندما إضطر لرفع أسعار الفائدة بشكل متكرر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.