Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحاول الانتعاش مع عودة مخاوف القطاع المصرفي إلى الواجهة

By مارس 20, 2023 142

استعادت أسعار الذهب بعض مكاسبها يوم الاثنين ، مقلصة خسائرها السابقة ، حيث عادت المخاوف بشأن القطاع المصرفي العالمي إلى الواجهة على الرغم من جهود الإنقاذ التي بذلها المقرض السويسري يو بي اس لشراء نظيره كريدي سويس لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية الأوسع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1988.89 دولار للاونصة الساعة 0624 بتوقيت جرينتش ، بعد ان انخفضت بنسبة 1% في وقت سابق في الجلسة. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1% لـ 1994.10 دولار.

يوم الأحد ، وافق يو بي اس على شراء كريدي سويس مقابل 3.23 مليار دولار وتحمل خسائر تصل إلى 5.4 مليار دولار في صفقة مدعومة بضمان سويسري ضخم.

وقع بنك كريدي سويس في أزمة آخذة في الاتساع نجمت عن انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي ، وبعد ذلك ارتفع الذهب بأكثر من 8% أو 160 دولار بفعل الطلب على الملاذ الآمن.

كافحت العقود الاجلة للأسهم والأسهم الآسيوية لتحقيق الاستقرار يوم الاثنين حيث لم توفر صفقة إنقاذ كريدي سويس ووعود السيولة من البنوك المركزية راحة دائمة.

ارتفع الدولار بنسبة 0.1% ، وهو ما جعل المعدن اكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

في الوقت ذاته ، تتوقع الأسواق الآن فرصة بنسبة 59% لاحتفاظ الاحتياطي الفيدرالي باسعار الفائدة في النطاق الحالي 4.50% -4.75% في اجتماع هذا الأسبوع.

نظرًا لكونه تحوط ضد عدم اليقين الاقتصادي ، يصبح الذهب ذو العائد الصفري أيضا رهان أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، من المتوقع ان يعيد الذهب اختبار المقاومة عند 1992 دولار للاونصة ، واختراق فوق هذا المستوى قد يؤدي لمكاسب عند 2005 دولار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 22.43 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.8% لـ 968.39 دولار وانخفض البلاديوم بنسبة 0.5% عند 1412.48 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.