Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتد لاعلى مستوياته في عام مع عودة مخاوف القطاع المصرفي إلى الواجهة

By مارس 20, 2023 159

قفزت اسعار الذهب بنسبة 1% لاعلى مستوياتها منذ مارس العام الماضي يوم الاثنين ، ماحية خسائرها المبكرة ، حيث عادت المخاوف بشأن القطاع المصرفي العالمي إلى الواجهة على الرغم من جهود الإنقاذ التي يبذلها المقرض السويسري يو بي إس لشراء نظيره كريدي سويس لتحقيق استقرار الاسواق المالية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1% عند 2007.30 دولار للاونصة الساعة 0747 بتوقيت جرينتش ، بعد ان هبطت بنسبة 1% في وقت سابق في الجلسة. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 2% لـ 2012.50 دولار.

يوم الاحد ، وافق يو بي إس على شراء كريدي سويس مقابل 3.23 مليار دولار وتحمل خسائر تصل إلى 5.4 مليار دولار في صفقة مدعومة بضمان سويسري ضخم.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 10% أو حوالي 180 دولار ، بسبب الطلب على الملاذ الآمن بعد انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي في وقت سابق هذا الشهر ، والذي أوقع بنك كريدي سويس البالغ من العمر 167 عام .

قادت البنوك أسواق الأسهم للانخفاض يوم الاثنين حيث فشلت صفقة الاستحواذ التي قدمها بنك كريدي سويس ووعود البنوك المركزية بتوفير السيولة في تبديد المخاوف من أزمة أكبر تختمر في النظام المالي.

في الوقت ذاته ، تتوقع الأسواق الآن فرصة بنسبة 66% لاحتفاظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي باسعار فائدته في النطاق الحالي 4.50% -4.75% في اجتماع هذا الأسبوع.

نظرا لكونه تحوط ضد عدم اليقين الاقتصادي ، يصبح الذهب ذو العائد الصفري أيضا رهان أكثر جاذبية في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

لم تتغير المعاملات الفورية للفضة عند 22.59 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.5% لـ 970.53 دولار ، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.8% عند 1407.70 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.