Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع عن مستوى 2000 دولار مع قياس المستثمرين المخاطر المصرفية

By مارس 20, 2023 182

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع جني المستثمرين للأرباح بعد أن ارتفع المعدن فوق أعلى مستوى له في عام واحد بأكثر من 2000 دولار في وقت سابق اليوم ، وسط مخاوف مصرفية وتزايد رهانات الاحتياطي الفيدرالي بوقف سعر الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% عند 1975.33 دولار للاونصة الساعة 1035 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.8% لـ 1988.90 دولار.

هبطت الأسعار أكثر من 1% قبل أن ترتفع بنفس المقدار إلى أعلى مستوى للمعدن منذ مارس 2022 عند 2009.59 دولار ، أي أقل بقليل من الرقم القياسي المسجل خلال بداية الوباء.

وسط أزمة مصرفية مستمرة ، سيراقب المستثمرون باهتمام قرار سياسة الاحتياطي الفيدرالي المقرر يوم الأربعاء. يسعر المتداولون الآن فرصة بنسبة 59% بأن يحتفظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بأسعار الفائدة في النطاق الحالي.

يعتبر الذهب ملاذ آمن في أوقات عدم اليقين المالي ، في حين أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائد.

ارتفعت الأسعار بأكثر من 100 دولار بعد انهيار بنك سيليكون فالي الامريكي في وقت سابق من هذا الشهر ، والذي أوقع بنك كريدي سويس البالغ من العمر 167 عام.

انتعشت الأسهم الأوروبية من أدنى مستوياتها في وقت مبكر مع ارتفاع شركات المرافق والتعدين ، لتعوض بعض الخسائر في أسهم البنوك التي نتجت عن صفقة يو بي اس لشراء كريدي سويس مقابل جزء بسيط من قيمتها السوقية.

صرحت فيتش سوليوشنز في مذكرة "في ضوء الاضطرابات المالية العالمية المرتفعة ، نتوقع تقلبات كبيرة في الأسعار في الأسابيع المقبلة. ومع ذلك ، نتوقع أن تظل أسعار الذهب مرتفعة".

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لـ 22.41 دولار للاونصة. وارتفع البلاتين 0.1% لـ 976.98 دولار وتراجع البلاديوم 0.9% عند 1406.99 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.