Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع تأجيل الولايات المتحدة اعادة ملء الاحتياطي الاستراتيجي

By مارس 24, 2023 225

واصلت أسعار النفط خسائرها يوم الجمعة وسط مخاوف من زيادة الامدادات المحتملة بعد أن قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم إن إعادة ملء احتياطي البترول الاستراتيجي في البلاد قد يستغرق عدة سنوات.

هبط خام برنت 34 سنت أو 0.45% إلى 75.57 دولار للبرميل الساعة 0412 بتوقيت جرينتش ، بينما تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنت او 0.46% إلى 69.64 دولار للبرميل.

لا يزال كلا الخامين القياسيين ، اللذان هبطا حوالي 1% يوم الخميس ، في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 3% -4% ، متعافين من أكبر انخفاض أسبوعي لهما في شهور الأسبوع الماضي بسبب أزمة القطاع المصرفي والمخاوف من ركود محتمل.

صرح البيت الأبيض في أكتوبر إنه سيعيد شراء النفط لاحتياطي البترول الاستراتيجي عندما تكون الأسعار عند 67 إلى 72 دولار للبرميل أو أقل منها.

أخبرت جرانهولم المشرعين أنه سيكون من الصعب الاستفادة من الأسعار المنخفضة هذا العام لإضافتها إلى المخزونات ، والتي هي حاليا عند أدنى مستوى لها منذ عام 1983 بعد المبيعات التي وجهها الرئيس جو بايدن العام الماضي.

أدى انخفاض الدولار بأكثر من 1% الأسبوع الماضي ، الى جعل السلع المسعرة بالدولار الأمريكي أرخص لحاملي العملات الأخرى ، وهو ما حد من ضغوط الأسعار الهبوطية.

كبحت توقعات الطلب القوية من الصين الانخفاضات ، حيث قال جولدمان ساكس إن الطلب على السلع الأساسية يرتفع في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، مع تجاوز الطلب على النفط 16 مليون برميل يوميا.

من المتوقع أن تستمر تقلبات السوق طالما أن المزيج القوي من الخوف والأمل الحذر بشأن الاضطرابات المصرفية العالمية لا يزال قائم ، حسبما قال فاندانا هاري ، مؤسس مزود تحليل سوق النفط فاندا إنسايتس.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.