Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع 1 دولار بفعل خطة السعودية لتعميق تخفيضات الانتاج من يوليو

By حزيران/يونيو 05, 2023 125

ارتفعت اسعار النفط 1 دولار للبرميل يوم الاثنين بعد أن تعهدت المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر عالمي ، بخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل أخرى يوميا اعتبارا من يوليو ، في مواجهة الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي التي تسببت في ركود الأسواق.

سجلت العقود الاجلة لخام برنت 77.15 دولار للبرميل مرتفعة 1.02 دولار أو 1.3% الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوى في الجلسة عند 78.73 دولار للبرميل.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.02 دولار ، أو 1.4% إلى 72.76 دولار للبرميل ، بعد أن لامس أعلى مستوى خلال اليوم عند 75.06 دولار للبرميل.

وواصلت العقود مكاسب تجاوزت 2% يوم الجمعة بعد أن صرحت وزارة الطاقة السعودية إن إنتاج المملكة سينخفض إلى 9 مليون برميل يوميا في يوليو من 10 مليون برميل يوميا في مايو. الخفض هو الأكبر في المملكة العربية السعودية منذ سنوات.

ويأتي الخفض الطوعي الذي تعهدت به السعودية يوم الأحد على رأس اتفاق أوسع أبرمته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من بينهم روسيا للحد من الإمدادات حتى 2024 حيث تسعى المجموعة لتعزيز أسعار النفط المتدهورة.

وتضخ المجموعة ، المعروفة باسم أوبك + ، حوالي 40% من الخام العالمي وخفضت 3.66 مليون برميل يوميا ، بما يمثل 3.6% من الطلب العالمي.

وقال سوفرو ساركار ، رئيس فريق قطاع الطاقة في بنك DBS: "تظل السعودية أكثر حرصا من معظم الأعضاء الآخرين فيما يتعلق بضمان تجاوز أسعار النفط 80 دولار للبرميل ، وهو أمر ضروري لتحقيق التوازن في ميزانيتها المالية الخاصة لهذا العام".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.