Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل بيانات الناتج المحلي الاجمالي الصينية الضعيفة واستئناف الانتاج الليبي

By تموز/يوليو 17, 2023 225

واصلت أسعار النفط انخفاضها إلى جلسة ثانية يوم الاثنين بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الصينية تباطؤ النمو في الربع الثاني ، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم مع استئناف ليبيا الإنتاج خلال عطلة نهاية الأسبوع.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 72 سنت أو 0.9% إلى 79.15 دولار للبرميل الساعة 0333 بتوقيت جرينتش ، وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 74.75 دولار للبرميل ، بانخفاض 67 سنت أو 0.9%.

أظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء أن الناتج المحلي الإجمالي للصين نما بنسبة 0.8% فقط خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالربع السابق ، مع تعثر التعافي بعد الوباء بسرعة بسبب ضعف الطلب في الداخل والخارج.

صرح وارن باترسون ، رئيس أبحاث السلع في ING: "جاء الناتج المحلي الإجمالي أقل من التوقعات ، لذلك لن يفعل الكثير لتخفيف المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني".

تراجعت الأسعار بعد أن حقق كلا الخامين القياسيين الأسبوع الماضي مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي ولامس أعلى مستوياتها منذ أبريل ، بعد إغلاق الإنتاج في حقول النفط في ليبيا وأوقفت شل صادرات الخام النيجيري ، مما قلص الإمدادات.

صرح أربعة مهندسين نفط ووزارة النفط استئناف حقلي الشرارة والفيل من أصل ثلاثة حقول نفطية ليبية أغلقتا يوم الخميس بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 370 ألف برميل يوميا ، مساء السبت.

ظل حقل 108 مغلق. وتوقف الإنتاج احتجاجا على اختطاف وزير المالية السابق.

صرح مصدران يوم الجمعة إن صادرات النفط من الموانئ الغربية في روسيا من المقرر أن تنخفض بنحو 100 ألف إلى 200 ألف برميل يوميا الشهر المقبل من يوليو ، في إشارة إلى وفاء موسكو بتعهدها بتخفيضات جديدة للإمدادات بالتزامن مع السعودية زعيم أوبك.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.