Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي

By آب/أغسطس 11, 2023 223

يتجه النفط نحو تحقيق أطول فترة من المكاسب منذ منتصف 2022 إذ أعطت تقارير عديدة تتوقع زيادة الطلب دفعة جديدة لموجة صعود إستندت إلى تزايد مخاطر حدوث تعطل للإمدادات وتخفيضات إنتاج ممتدة من السعودية.

ومن بين التوقعات المتفائلة كان تقرير شهري من وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة والذي قال أن الطلب على النفط قفز إلى مستوى قياسي في يونيو وربما يرتفع أكثر في أغسطس وسط إستهلاك قوي من الصين. كما توقع تقرير شهري من أوبك يوم الخميس أن تشهد الأسواق عجزاً حاداً في المعروض يزيد عن مليوني برميل يومياً هذا الربع السنوي.

في نفس الأثناء، لم تهدأ بعد المخاوف المتعلقة بالإمدادات التي دفعت النفط للصعود منذ أواخر يونيو حيث يراقب المتعاملون عن كثب إحتمال تعطل الصادرات الروسية في البحر الأسود بعد التصعيدات الأخيرة في الحرب مع أوكرانيا. وأعادت السعودية القائدة لأوبك يوم الثلاثاء تأكيد إلتزامها بخفض الإمدادات بشكل طوعي الشهر القادم.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ليتداول فوق 83 دولار، في طريقه نحو تسجيل مكاسب لسبعة أسابيع متتالية والتي ستكون أطول فترة من نوعها منذ يونيو 2022. ووصل السعر يوم الخميس إلى أعلى مستوى له خلال تعاملات جلسة منذ نوفمبر.

وصعد النفط منذ أواخر يونيو جراء تخفيضات الإنتاج من السعودية، والتي تدعمها قيود على التصدير من روسيا حليفتها بأوبك بلس. ويستمر المستثمرون أيضاً في مراقبة التوقعات الاقتصادية الأوسع، حيث يستمر تأثير دورة سريعة من زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة عبر الأسواق، لكن قال بنك جيه بي مورجان تشيس اليوم أن الأسعار قد تصل إلى 90 دولار بحلول سبتمبر.

 وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر 0.5% إلى 83.26 دولار للبرميل في الساعة 7:49 مساءً بتوقيت القاهرة. وصعد خام برنت تعاقدات أكتوبر 0.5% إلى 86.86 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.