Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بنسبة 1% بفعل قوة الدولار ومخاوف الاقتصاد الصيني

By آب/أغسطس 14, 2023 202

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الإثنين ، حيث أثرت المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي المتعثر للصين وقوة الدولار على سبعة أسابيع من المكاسب بسبب تشديد الامدادات من تخفيضات إنتاج أوبك +.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.07 دولار أو 1.2% إلى 85.74 دولار للبرميل الساعة 0631 بتوقيت جرينتش ، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.12 دولار للبرميل ، بانخفاض 1.3%.

تراجعت الأسعار مع استمرار مؤشر الدولار الأمريكي في مواصلة مكاسبه بعد زيادة أكبر قليلا في أسعار المنتجين الأمريكيين في يوليو ، مما أدى إلى ارتفاع عوائد السندات على الرغم من التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

يضغط الدولار القوي على الطلب على النفط من خلال جعل السلعة أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

صرحت تينا تنج المحللة في سي إم سي ماركتس إن النفط قد يكون مقيد بنطاق محدد هذا الأسبوع حيث قد يؤدي التعافي الاقتصادي البطيء للصين وقوة الدولار الأمريكي إلى انخفاض الأسعار ، لكن أوبك + أشارت إلى أنها ستفعل كل ما يلزم لتشديد الإمدادات وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

من المتوقع أن تؤدي تخفيضات الإمدادات من جانب المملكة العربية السعودية وروسيا ، وهي جزء من التحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائهما ، أو أوبك + ، إلى تآكل مخزونات النفط خلال بقية هذا العام ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار ، حسبما أفادت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري يوم الجمعة.

في الوقت ذاته ، أطلقت سفينة حربية روسية طلقات تحذيرية على سفينة شحن في البحر الأسود يوم الأحد ، مما أدى إلى تصعيد التوترات في منطقة رئيسية لصادرات السلع من أوكرانيا وروسيا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.