Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الصين على الرغم من تقلص الامدادات الامريكية

By آب/أغسطس 16, 2023 300

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء ، مواصلة انخفاضها بنسبة 1% في الجلسة السابقة ، حيث طغت المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني المتدهور على تراجع المخزونات الأمريكية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 38 سنت إلى 84.51 دولار للبرميل الساعة 0456 بتوقيت جرينتش ، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنت إلى 80.64 دولار للبرميل. وتراجع الخامان القياسيان إلى أدنى مستوياتهما منذ 8 أغسطس يوم الثلاثاء.

صرح محللو ANZ في مذكرة للعملاء "المخاوف من أن الاقتصاد الصيني المتعثر سوف يؤثر على الطلب طغت على نقص المعروض في سوق النفط".

انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 6.2 مليون برميل الأسبوع الماضي ، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي. وكان ذلك أكبر بكثير مما توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض 2.3 مليون.

من المقرر صدور بيانات حكومية أمريكية عن المخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء.

لا تزال بيانات النشاط الاقتصادي الصيني لشهر يوليو هي المحرك الرئيسي للسوق الهبوطي ، بعد فشل مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي وأرقام الاستثمار في مطابقة التوقعات ، مما أثار مخاوف بشأن تباطؤ أعمق وطويل الأمد في النمو.

صرح مدير الأبحاث في ريستاد انيرجي ، كلاوديو جاليمبرتي ، إن التوقعات في الربع الرابع "ستعتمد على وضع الاقتصاد الكلي في الصين بشكل أساسي ، وإن كان يبدو أن السعودية ستستمر في معالجة ذلك من خلال التخفيضات ، إذا لزم الأمر".

أدت تخفيضات الامدادات من جانب المملكة العربية السعودية وروسيا ، وهي جزء من مجموعة أوبك + التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء ، إلى ارتفاع أسعار النفط خلال الأسابيع السبعة الماضية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.