Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط مذبذبة بفعل المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني ومسار معدل الفائدة الامريكية

By آب/أغسطس 17, 2023 178

تقلبت أسعار النفط يوم الخميس بعد انخفاضها على مدار الجلسات الثلاث الماضية ، وسط مخاوف من أن يؤدي تباطؤ النمو في الصين واحتمال زيادات أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية إلى إضعاف الطلب على الوقود في أكبر اقتصادين في العالم.

استقرت العقود الاجلة لخام برنت عند 83.45 دولار للبرميل الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجعت في البداية بنسبة 0.5%. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنت إلى 79.30 دولار.

صرحت تينا تينج ، المحللة في CMC Markets ، "إن المخاوف الاقتصادية للصين وشهية العزوف عن المخاطرة في وول ستريت ضغطت على أسواق النفط ، حيث زاد الدولار القوي من الضغط الهبوطي في نفس الوقت".

واضافت تينج إن المتداولين سيراقبوا عن كثب البيانات الاقتصادية الصينية وتحركات السياسة الحكومية ، بالإضافة إلى بيانات مخزونات النفط الامريكية حيث يمكن لمنتجي النفط في البلاد أن يبدأوا في زيادة الإنتاج لكسب حصة في السوق وسط تخفيضات الإنتاج من قبل مجموعة أوبك +.

كما أثر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يوليو والذي صدر يوم الأربعاء على أسعار النفط ، حيث أظهر أن مسئولي البنك المركزي لم يعطوا مؤشرات قوية حول وقف زيادات أسعار الفائدة ، حيث استمروا في إعطاء الأولوية لمحاربة التضخم.

تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكاليف الاقتراض للشركات والمستهلكين ، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

صرح إدوارد مويا ، المحلل في أواندا ، "أسعار النفط الخام ستواجه صعوبات هنا حيث لدينا ميول هبوطية في أكبر اقتصادين في العالم".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.