Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع حيث تستعد بريطانيا والاتحاد الاوروبي لاتفاق الفترة الانتقالية

By مارس 19, 2018 649
ارتفع الاسترليني يوم الاثنين حيث يبدو أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق واسع بشأن مرحلة انتقالية بعد البريكست والحدود الإيرلندية.
 
ارتفع الاسترليني لاعلى مستوياته مقابل اليورو منذ 8 فبراير ، مرتفعا بأكثر من 0.6% لـ 87.55 بنس لليورو ، في إطار حديث عن اتفاق ناتج عن اجتماع بين وزير بريطانيا المسئول عن البريكست ديفيد ديفيز ، ورئيس الاتحاد الأوروبي المفاوض ميشيل بارنييه يوم الاثنين.
 
مقابل الدولار ، ارتفعت العملة البريطانية بنسبة 0.6% لـ 1.4048 دولار ، وهو اول ارتفاع للاسترليني لـ 1.40 دولار منذ 26 فبراير.
 
يواجه الإسترليني أسبوعًا محوريًا ، مع إعلان بنك إنجلترا عن قرار اسعار الفائدة يوم الخميس بعد بيانات التضخم والأجور .
 
وكان محللون في السوق يتوقعون في الغالب أن تحصل بريطانيا على اتفاق انتقالي في قمة الاتحاد الأوروبي يوم الخميس. وهذا يعني تغييرا ضئيلا في التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لمدة عامين تقريبا بعد مغادرة بريطانيا العام المقبل.
 
صرح دبلوماسي أوروبي كبير يوم الاثنين إن المفاوضين اتفقوا على صياغة نصوص معاهدة البريكست، رغم أن بعض التفاصيل مازالت معلقة.
 
في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، من المتوقع أن يبقي اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا على اسعار الفائدة دون تغيير ، ولكنه سيعد السوق لحدوث زيادة محتملة في مايو ، وهي زيادة أشارت إلى أنها متوقفة على الاتفاق الانتقالي.
 
ولا يتوقع المحللون ان يقوم نك انجلترا بأي مفاجئات ، لكنه سيتطلع لبيانات تضخم المستهكلين المقررة يوم الثلاثاء ، وبيانات الاجور يوم الاربعاء بحثا عن اي علامة على وجود ضغوط تضخمية في الاقتصاد.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.