Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يمحو كل المكاسب منذ هجوم حماس مع إنحسار القلق من حرب أوسع

By تشرين1/أكتوير 12, 2023 253

انخفض النفط لليوم الثالث على التوالي، ليمحو خلال ذلك كل المكاسب التي تحققت يوم الاثنين بعد هجوم حماس على إسرائيل، حيث إنحسرت المخاوف من أن يتسع نطاق الصراع وأشارت بيانات متخصصة أمريكية إلى قفزة في المخزونات.

هبط خام غرب تكساس الوسيط الامريكي دون 83 دولار للبرميل بعد أن انخفض يوم الأربعاء عقب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز يفيد بأن إيران ربما تفاجئت بهذا الهجوم المميت. وربما يحد غياب تورط واضح للدولة من فرص فرض عقوبات إضافية على النفط الإيراني ويساعد في منع الدولة ووكلائها عبر الشرق الاوسط من التدخل في الصراع.

مع ذلك، تدرس إدارة الرئيس جو بايدن إعادة تجميد 6 مليارت دولار قيمة أموال مبيعات نفط إيرانية ضمن ردها على الأزمة. وتعهدت إسرائيل بمحو حماس من الوجود وأشارت إلى هجوم بري كبير على غزة، الذي من شأنه أن يزعزع استقرار الشرق الأوسط، الذي يضم حوالي ثلث معروض الخام في العالم.

وتآكلت أيضاً مكاسب الخام هذا الأسبوع بعد إعادة تأكيد السعودية القائد الفعلي لأوبك بلس يوم الثلاثاء على دعمها لجهود الجموعة لتحقيق التوازن لأسواق النفط العالمية. كما ساعد إنتاج امريكي قياسي مرتفع بالإضافة إلى إمكانية إتفاق بين الولايات المتحدة وفنزويلا في تهدئة المخاوف بشأن ضيق الإمدادات الذي كان وراء صعود قوي الربع السنوي الماضي.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الامريكي تسليم نوفمبر 0.7% إلى 82.89 دولار للبرميل في الساعة 7:33 صباحاً بتوقيت لندن. وفي وقت سابق، نزل الخام إلى 82.78 دولار للبرميل، دون سعر إغلاق الجمعة.

وهبط خام برنت تسليم ديسمبر 0.5% إلى 85.37 دولار للبرميل.

وسيكون التركيز على مستويات المخزونات الأمريكية بعد أن أعلن معهد البترول الأمريكي الذي تموله الصناعة قفزة بنحو 13 مليون برميل في المخزونات على مستوى الدولة، بحسب أشخاص مطلعين على البيانات. لكن انخفضت مجدداً المخزونات في مستودع التخزين في كوشينج بولاية أوكلاهوما إلى مستويات منخفضة إلى حد حرج. ومن المقرر صدور الأرقام الرسمية في وقت لاحق الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.