Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه نحو مكسب أسبوعي مع تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس

By تشرين1/أكتوير 13, 2023 511

يتجه النفط نحو تحقيق مكسب أسبوعي وسط مخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل وحماس إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط وتقليص المعروض العالمي حيث قالت إيران أنه من الممكن فتح جبهة جديدة في الصراع.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فوق 84 دولار للبرميل يوم الجمعة ويصعد حوالي 1.6% هذا الأسبوع. وكانت أغلب القفزة في الأسعار يوم الاثنين بعد هجوم حماس على إسرائيل قد تلاشت على توقعات ان الصراع سيظل محكوماً، إلا أن وزير خارجية إيران حذر من أن المسلحين الذين تدعمهم طهران قد يفتحون جبهة جديدة في حرب إسرائيل مع حماس إذا إستمر الحصار على غزة.

ويشهد الخام تقلبات هذا الأسبوع حيث يحاول المتعاملون تسعير إحتمالية تدخل إيران في الحرب وهي مورد للسلاح والمال إلى حماس. وتحقق إدارة بايدن في إحتمالية تورط طهران في الهجوم وتوصلت إلى تفهم غير رسمي مع قطر لمنع توزيع 6 مليارات دولار قيمة إيرادات نفط سُمح لإيران الحصول عليها. ونفت الجمهورية الإسلامية مراراً أي تورط في الهجوم.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر 1.5% إلى 84.14 دولار للبرميل في الساعة 7:59 صباحاً بتوقيت لندن. وارتفع خام برنت تسليم ديسمبر 1.2% إلى 87 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.