Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع مع استمرار التركيز على البيانات الامريكية

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 298

تراجع الاسترليني مقابل الدولار القوي يوم الأربعاء، لكنه لم يظهر رد فعل يذكر على بيانات الائتمان الاستهلاكي في المملكة المتحدة أو تعليقات محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي الذي قال إن الوقت ليس مناسب لمناقشة خفض أسعار الفائدة.

الساعة 1153 بتوقيت جرينتش، انخفض الاسترليني 0.1% مقابل الدولار عند 1.26840 دولار. في وقت سابق من الجلسة، سجلت العملة أعلى مستوى جديد في ثلاثة أشهر عند 1.27330 دولار، وهو المستوى الذي ظل يحوم بالقرب منه خلال الأسبوع الماضي.

صرح بيلي يوم الأربعاء إن البنك المركزي "سيفعل ما بوسعه" لخفض التضخم إلى هدفه البالغ 2%، مضيفا أنه لم ير بعد تقدم كافي نحو هذا الهدف ليكون واثق.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات أن المستهلكين البريطانيين زادوا وتيرة اقتراضهم بأكبر وتيرة في خمس سنوات في الـ 12 شهر حتى أكتوبر، مما يسلط الضوء على تأثير ارتفاع تكاليف المعيشة على الأسر.

تحول اهتمام السوق في الأسابيع الأخيرة إلى الموعد الذي سيبدأ فيه بنك إنجلترا في خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوى خلال 15 عام، حيث بدأ التضخم في التباطؤ ويظهر الاقتصاد علامات التباطؤ.

وفقا لفرانشيسكو بيسول، استراتيجي العملات الأجنبية في اي ان جي، لا تنظر الأسواق عن كثب إلى ما يقوله بيلي أو أعضاء لجنة السياسة النقدية الآخرون في الوقت الحالي، وبدلا من ذلك تنتظر البيانات في الغالب.

وقال بيسول "لقد سمعنا تعليقات من مسئولي بنك إنجلترا... لقد حولوا خطابهم إلى محاولة التراجع عن توقعات خفض أسعار الفائدة وهو ما تفعله جميع البنوك المركزية في العالم المتقدم".

وقال إن المزيد من الاهتمام سيكون على الإصدارات الأمريكية الرئيسية بما في ذلك بيانات الاستهلاك الشخصي وطلبات اعانة البطالة الأولية يوم الخميس.

من المقرر أن يصدر بنك إنجلترا إعلان سياسته المقبل في 14 ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.