Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يبدأ الأسبوع على انخفاض بعد تصريح إسرائيل إنها "أتمت" ضرباتها على غزة

By فبراير 12, 2024 125

تراجعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية المبكرة يوم الاثنين بعد أن صرحت إسرائيل إنها "أتمت" سلسلة من الضربات في جنوب قطاع غزة، مما خفف قليلا من المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت، بما يعادل 0.4% إلى 81.88 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنت، أو 0.4% إلى 76.53 دولار للبرميل الساعة 0520 بتوقيت جرينتش.

أدت المخاطر الجيوسياسية بما في ذلك اتساع نطاق الصراع الاسرائيلي الفلسطيني في جميع أنحاء المنطقة واحتمال انقطاع إمدادات النفط في الشرق الأوسط إلى ارتفاع الأسعار بنحو 6% الأسبوع الماضي.

صرح الجيش الاسرائيلي يوم الاثنين، إنه نفذ "سلسلة من الضربات" على جنوب قطاع غزة "والتي انتهت" بعد أيام من رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتراح حماس بوقف إطلاق النار.

ظلت الاضطرابات اللوجستية في البحر الأحمر في مقدمة اهتمامات المستثمرين. صرحت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت مبكر من يوم الاثنين إنها تلقت تقرير عن تعرض سفينة لهجوم بصاروخين جنوب مدينة المخا اليمنية.

وقام مقاتلو الحوثي المتحالفون مع إيران في اليمن، والذين يسيطرون على المناطق الأكثر كثافة سكانية في البلاد، بإرسال طائرات بدون طيار بشكل متكرر وإطلاق صواريخ على السفن التجارية منذ منتصف نوفمبر.

ويقولوا إن الهجمات تأتي ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة. وقد هزت الحملة الشحن العالمي، مما دفع العديد من الشركات إلى وقف رحلات البحر الأحمر واختيار طريق أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

من المتوقع أن تكون ساعات التداول في آسيا ضعيفة حيث أن معظم المنطقة بما في ذلك الصين وهونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان وفيتنام وماليزيا مغلقة لقضاء العطلات.

والأسواق المالية في البر الرئيسي للصين مغلقة بمناسبة عطلة السنة القمرية الجديدة وستستأنف التداول يوم الاثنين 19 فبراير. ويستأنف التداول في هونج كونج يوم 14 فبراير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.