Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب تحت ضغط وسط شكوك حول تخفيضات الفائدة بعد بيانات التضخم

By مارس 12, 2024 97

ظلت أسعار الذهب تحت ضغط يوم الثلاثاء، منخفضة 1% في وقت ما بعد أن أدى تقرير ساخن للتضخم الأمريكي إلى إضعاف فرص تخفيض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في موعد قريب.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.9% إلى 2163.69 دولار للأونصة في الساعة 1322 بتوقيت جرينتش، متراجعاً من مستوى قياسي مرتفع عند 2194.99 دولار الذي تسجل يوم الجمعة. وانخفضت أيضاً العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.9% إلى 2169.40 دولار.

وزادت بقوة أسعار المستهلكين الأمريكية في فبراير، في إشارة إلى سخونة التضخم بعض الشيء. وأظهرت البيانات إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع  0.4% على أساس شهري في فبراير. وعلى أساس سنوي، زاد المؤشر 3.2% متجاوزاً التوقعات عند 3.1%.

من جانبه، قال تاي وونغ، المحلل المستقل للمعادن والمقيم في نيويورك "مؤشر أسعار المستهلكين جاء ساخناً بعض الشيء لكن كانت السوق تتوقع قراءة مرتفعة بالتالي ردة الفعل المبدئية كانت هادئة قليلا لكن الأسعار بعدها أصبحت متذبذبة".

وأضاف إن المتفائلين تجاه الذهب لازال يبحثون عن أسباب لدفعه إلى مستويات أعلى. وتابع "الآن التركيز سيتحول إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم حيث سيكون هناك خارطة نقاط محدثة"، في إشارة إلى توقعات أعضاء البنك المركزي لأسعار الفائدة.

ولازال يسعر السوق فرصة بنحو 70% لخفض سعر الفائدة بحلول يونيو، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.