Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع لليوم الرابع على التوالي مع ظهور احتمالات رفع الفائدة الأمريكية

By أيار 23, 2024 60

تراجعت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي يوم الخميس بعد أن كشف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد في أسعار الفائدة إذا ظل التضخم ثابت، وهي خطوة قد تضر بالطلب على النفط.

وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت 46 سنت بما يعادل 0.6% إلى 81.44 دولار للبرميل الساعة 0424 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنت أو 0.7% إلى 77.03 دولار. وتراجع الخامان القياسيان أكثر من 1% يوم الأربعاء.

أظهر محضر اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي الصادر يوم الأربعاء أن استجابة البنك المركزي الأمريكي للتضخم الثابت "ستتضمن الحفاظ" على سعر الفائدة في الوقت الحالي ولكنها تعكس أيضا مناقشة احتمال حدوث زيادات أخرى.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض، مما يؤدي إلى تقليص الأموال التي يمكن أن تعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

ومما أثر على السوق أيضا ارتفاع مخزونات الخام الامريكية بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لادارة معلومات الطاقة، مقارنة مع تقديرات لانخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

على الصعيد العالمي، تعرضت أسواق النفط الخام في الآونة الأخيرة لضغوط بسبب الطلب الضعيف من مصافي التكرير ووفرة الامدادات.

صرحت وزارة الطاقة الروسية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن روسيا قالت إنها تجاوزت حصتها الانتاجية في إطار أوبك+ في أبريل "لأسباب فنية" وستقدم قريبا إلى أمانة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها للتعويض عن الخطأ.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.