Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الاسترليني إلى ذروته منذ أغسطس 2022 أمام اليورو

By أيار 29, 2024 163

ارتفع الاسترليني إلى أقوى مستوى له أمام اليورو منذ نحو عامين حيث من المتوقع على نحو متزايد أن يتخلف بنك انجلترا عن البنك المركزي الأوروبي في تخفيض أسعار الفائدة.

وقفز الاسترليني 0.3% إلى 84.84 بنساً أمام العملة الموحدة، وهو المستوى الأعلى منذ أغسطس 2022. ويأتي التحرك الأحدث بعد أن أظهرت بيانات تباطؤ التضخم في مايو عبر الولايات الألمانية مقارنة بالشهر السابق، في علامة على أن مسار السياسة النقدية قد يتباعد بدرجة أكبر.

وتسّعر الأسواق حالياً بالكامل تخفيض واحد بمقدار ربع نقطة مئوية من قبل بنك انجلترا هذا العام، والذي متوقع أن يحدث بحلول نوفمبر. في نفس الأثناء، من المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الشهر القادم، ومن المتوقع أن يقوم بخفض الفائدة مرتين على الأقل بحلول ديسمبر.

والجنيه الاسترليني هو العملة الأفضل أداء ضمن مجموعة عملات الدول العشر الرئيسية هذا العام، مرتفعاً حوالي 2% أمام اليورو. وتسارع صعوده الأسبوع الماضي بعد أن سجلت بريطانيا معدل تضخم أسرع من المتوقع، والذي أضعف المراهنات على تخفيضات لسعر الفائدة من قبل بنك انجلترا.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينتظر بنك انجلترا حتى الانتخابات في يوليو قبل القيام بأي تغيرات في السياسة النقدية، مما يرسخ أكثر وجهة النظر القائلة أن أسعار الفائدة في بريطانيا ستبقى دون تغيير لفترة أطول.

ويكبح ذلك التقلبات ويعزز جاذبية العملة لتجار الفائدة، الذين يقبلون على العملات الأعلى عائد للاستفادة بعائد أكبر. ويتداول مؤشر يقيس التقلبات السعرية للاسترليني خلال الشهرين القادمين قرب أدنى مستويات منذ سنوات عديدة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.