Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يرتفع قليلا بعد الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية والين يغوص إلى قاع جديد

By تموز/يوليو 01, 2024 78

ارتفع اليورو يوم الاثنين بعد أن جاء فوز مقنع وتاريخي من قبل اليمين المتطرف الفرنسي  في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية أقل بعض الشيء من بعض التوقعات، مما يترك النتيجة النهائية تعتمد على مساومات حزبية قبل الجولة الثانية في عطلة نهاية الأسبوع.

في نفس الأثناء، هبط الين إلى أدنى مستوى جديد في 38 عاماً بعد أن أظهرت بيانات إنكماش اقتصاد اليابان بأكثر من المعلن في السابق في الربع الأول، تاركاً المتداولين يستعدون لاحتمال حدوث تدخل لدعم العملة.

وفاز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا بهامش كبير، بحسب ما أظهرت استطلاعات الرأي لدى خروج  الناخبين من مراكز الإقتراع، إلا أن المحللين أشاروا إلى حصة أقل مما أشارت بعض استطلاعات الرأي، مما أطلق صعوداً في الأسهم والسندات.

وكان اليورو مرتفعاً 0.1% في أحدث تعاملات عند 1.0723 دولار، بعد صعوده في وقت سابق إلى أعلى مستوى في أسبوعين. وخسرت العملة الموحدة حوالي 1.3% منذ أن تفوق اليمين المتطرف الفرنسي في الانتخابات البرلمانية الأوروبية في أوائل يونيو، مما دفع الرئيس إيمانويل ماكرون للدعوة إلى انتخابات محلية مبكرة.

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن يصل حزب التجمع الوطني إلى السلطة في صورة "معايشة سياسية" مع ماكرون ويدفع أجندة قائمة على الإنفاق المرتفع والتشكيك في الوحدة الأوروبية.

وأدى الصعود في اليورو إلى تراجع الدولار بشكل طفيف مقابل سلة من العملات، لكن كانت العملة الخضراء متراجعة بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة إن التضخم الأمريكي تباطأ في مايو، مما يرسخ التوقعات ببدء الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وإستقر مؤشر الدولار في أحدث تعاملات خلال اليوم عند 105.72.

ومقابل الدولار، ارتفع الاسترليني 0.2% إلى 1.2674 دولار، في حين نزل الدولار الاسترالي 0.1% إلى 0.6665 دولار أمريكي.

وانخفض الدولار بعدما أظهرت بيانات إن مؤشر نشاط التصنيع الأمريكي تراجع إلى 48.5 نقطة في يونيو، دون المتوقع عند 49.1 نقطة.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.