Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل انحسار مخاوف الامدادات وضعف التضخم في الصين

By تموز/يوليو 10, 2024 37

تراجعت أسعار النفط يوم الاربعاء مع تلاشي تأثير الاعصار بيريل وسلطت بيانات التضخم الضوء على ضعف الطلب الاستهلاكي في الصين أكبر مستورد للخام.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 58 سنت أو 0.69% إلى 84.08 دولار للبرميل الساعة 0632 بتوقيت جرينتش ، بعد أن هبطت 1.3% في الجلسة السابقة.

تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنت بما يعادل 0.59% إلى 80.93 دولار للبرميل، بعد تراجعه 1.1% في الجلسة السابقة.

خسر كلا العقدين حوالي 3% في الجلسات الثلاث السابقة وسط علامات على أن صناعة الطاقة في تكساس خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل بعد أن ضرب المنطقة يوم الاثنين.

أثرت المخاوف بشأن الطلب في الصين على الأسعار حيث ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في يونيو، لكنها جاءت دون التوقعات، في حين استمر انكماش أسعار المنتجين.

صرحت تينا تينج محللة السوق المستقلة: "التوقعات بانخفاض التوترات في الشرق الأوسط وبيانات مؤشر أسعار المستهلك الصينية الأضعف من المتوقع لشهر يونيو ضغطت على أسعار النفط اليوم".

في الشرق الأوسط، من المقرر أن تستأنف المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار في حرب غزة في الدوحة، بحضور رؤساء الاستخبارات في مصر والولايات المتحدة وإسرائيل.

ومع ذلك، حدت من الخسائر في أسعار النفط تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول التي أشارت إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى.

ينبغي لأسعار الفائدة المنخفضة أن تحفز المزيد من النمو الاقتصادي، وبالتالي استهلاك النفط.

وبعد تعليقات باول، واصل المستثمرون المراهنة على احتمال بنسبة 70% تقريبا أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

من المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الساعة 1630 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.