Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يصعد على خلفية بيانات داعمة للمخزونات الأمريكية

By تموز/يوليو 10, 2024 140

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن أدت قفزة في نشاط التكرير الأمريكي الأسبوع الماضي إلى سحب أكبر من المتوقع من مخزونات البنزين والخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتاً أو 0.7% إلى 85.25 دولار للبرميل في الساعة 7:52 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد نزولها 1.3% في الجلسة السابقة.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79 سنتاً أو 0.9% إلى 82.20 دولار للبرميل، بعد انخفاضه 1.1% في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 3.4 مليون برميل إلى 455.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 5 يوليو حيث كثفت مصافي التكرير الإنتاج، بحسب ما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مما يتجاوز بفارق كبير توقعات المحللين في استطلاع رويترز بانخفاض 1.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو انخفاض أكبر بكثير من توقعات المحللين بسحب 600 ألف برميل خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو.

وكان الخامان القياسيان أنها الجلسات الثلاث السابقة على انخفاض بفعل علامات على أن صناعة الطاقة في تكساس خرجت سالمبة نسبياً من إعصار بيريل.

وإستأنفت شركات النفط والغاز بعض عملياتها يوم الثلاثاء، وأعيد فتح موانيء على طول ساحل خليج تكساس، التي أغلقت قبل الإعصار، مع بعض القيود يوم الأربعاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.