Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع تراجع مخزونات الخام والبنزين

By تموز/يوليو 11, 2024 104

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، مع انخفاض مخزونات الخام بعد أن عززت مصافي التكرير الأمريكية عمليات المعالجة ومع تراجع مخزونات البنزين، مما يشير إلى قوة الطلب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 62 سنت بما يعادل 0.73% إلى 85.70 دولار للبرميل الساعة 0620 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنت أو 0.73% إلى 82.70 دولار للبرميل.

انخفضت مخزونات الخام الأمريكية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 يوليو، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 2 مليون برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو ما يزيد بكثير عن انخفاض 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

كما تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في 2024 والعام المقبل، قائلة يوم الأربعاء إن النمو الاقتصادي المرن والسفر الجوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف.

في الوقت ذاته ، تشمل بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع مؤشر أسعار المستهلكين يوم الخميس وتقرير مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، وكلاهما يمكن أن يحدد اتجاه السوق.

ارتفعت توقعات خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر إلى 74% من حوالي 70% يوم الثلاثاء و45% قبل شهر.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الاقتراض، مما يمكن أن يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي سيتخذ قرارات سعر الفائدة "متى وعندما" تكون هناك حاجة إليها، متراجعا عن اقتراح مفاده أن خفض سعر الفائدة في سبتمبر يمكن اعتباره عمل سياسي قبل الانتخابات الرئاسية في الخريف.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.