Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش مع التركيز على بيانات التضخم الأمريكية

By تموز/يوليو 10, 2024 174

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن عززت تعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التوقعات بأن البنك المركزي يتجه نحو خفض أسعار الفائدة قريباً، في حين يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم الأمريكية بحثاً عن إشارات جديدة.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 2380.44 دولار للأونصة بحلول الساعة 1424 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 2387.10 دولار.

وإحتفظ باول يوم الثلاثاء بنبرة حذرة وأضاف إن "بيانات جيدة إضافية ستقوي" الدافع لسياسة نقدية أكثر تيسيراً.

وتسعر الأسواق فرصة بنسبة 75% لقيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة "سي إم إي" بالإضافة إلى خفض جديد في ديسمبر. وعادة ما تؤدي جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد عندما تنخفض أسعار الفائدة.

ويتحول التركيز الآن إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر نشرها يوم الخميس وتقرير مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، لتظهر الأرقام مؤخراً تباطؤ التضخم من مستويات مرتفعة على نحو غير متوقع في بداية العام.

وفيما يعطي دعماً إضافياً للذهب، نزل الدولار مقابل منافسيه من العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

في نفس الأثناء، شهدت الصناديق المتداولة المدعومة بالذهب الفعلي تدفقات للشهر الثاني على التوالي في يونيو بسبب إضافة للحيازات من صناديق مدرجة في أوروبا وآسيا، بحسب ما أعلن مجلس الذهب العالمي يوم الثلاثاء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.