Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض اكبر من المتوقع في مخزونات الخام الامريكية

By تموز/يوليو 18, 2024 82

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الخميس، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الامريكية، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 41 سنت او 0.5% إلى 85.49 دولار للبرميل الساعة 0819 بتوقيت جرينتش ، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنت أو 0.8% إلى 83.54 دولار، وسجل كلاهما مكاسب في الجلسة السابقة.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي. ويتجاوز ذلك انخفاض قدره 30 ألف برميل توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز وانخفاض قدره 4.4 مليون برميل في تقرير معهد البترول الأمريكي.

ساعدت احتمالات خفض أسعار الفائدة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا خلال الأشهر المقبلة على دعم السوق.

صرح مسئولو الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي أقرب إلى خفض أسعار الفائدة في ضوء تحسن مسار التضخم وتوازن أفضل في سوق العمل، مما قد يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

توسع النشاط الاقتصادي الأمريكي بوتيرة طفيفة إلى متواضعة في الفترة من أواخر مايو وحتى أوائل يوليو مع توقع الشركات تباطؤ النمو في المستقبل.

في الوقت ذاته، من المؤكد أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس، لكنه أشار إلى أن خطوته التالية من المرجح أن تكون التخفيض.

ويترقب المستثمرون أيضا أخبار السياسة من اجتماع القيادة في الصين والذي من المقرر أن ينتهي يوم الخميس.

تراجع الدولار يوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي. ومن الممكن أن يؤدي ضعف العملة الأمريكية إلى تعزيز الطلب على النفط من خلال جعل السلع المسعرة بالدولار أرخص بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.