Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تنهي سلسلة خسائر استمرت 5 جلسات ، والتركيز على اشارات الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 08, 2024 87

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس، لتنهي خمس جلسات من الخسائر، حيث دعمت التوترات في الشرق الأوسط والتفاؤل بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية المعدن الذي يعتبر ملاذ آمن، بينما يترقب المتداولون المزيد من الدلائل حول مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.8% عند 2399.50 دولار للاونصة الساعة 0704 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% عند 2437.80 دولار.

انخفضت عوائد السندات إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام هذا الأسبوع بعد تقرير التوظيف الأمريكي الضعيف بشكل مفاجئ يوم الجمعة لشهر يوليو.

وتوقعت شركات الوساطة بما في ذلك جيه بي مورجان وسيتي جروب وويلز فارجو خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر بعد بيانات الوظائف الأمريكية الأسبوع الماضي.

سينصب تركيز السوق على بيانات طلبات اعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، بينما من المتوقع أيضا أن يتحدث توم باركين رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند في وقت لاحق اليوم.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد. يستخدم الذهب أيضا كاستثمار آمن خلال اوقات عدم اليقين.

صرح الرئيس الايراني مسعود بيزشكيان لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفقا لوسائل الاعلام الرسمية، إن إيران لن تبقى هادئة بشأن العدوان، وسط مخاوف من مزيد من الصراع الاقليمي بعد مقتل زعيم حماس في طهران الأسبوع الماضي.

صرح بيتر فونج، رئيس التعاملات في وينج فونج للمعادن الثمينة: ​​"على المدى القريب، أعتقد أن السوق ستتماسك حول مستوى 2350 دولار وتتجه نحو 2500 دولار في وقت لاحق هذا العام".

في الوقت ذاته، أحجم البنك المركزي الصيني، أكبر مستهلك للمعدن، عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الثالث على التوالي في يوليو، وفقا للبيانات.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.1% لـ 26.90 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.7% عند 925.8 دولار وصعد البلاديوم 1.4% لـ 894.75 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.