Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

على خلفية أسعار قياسية..الصين تحجم عن شراء الذهب للشهر الثالث

By آب/أغسطس 07, 2024 132

أحجم البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب للشهر الثالث على التوالي في يوليو، حيث قفز المعدن النفيس إلى مستوى قياسي.

وإستقرت حيازات المعدن الأصفر لدى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) دون تغيير عند 72.8 مليون أونصة في نهاية الشهر الماضي، بحسب بيانات رسمية صدرت يوم الأربعاء. وهذا هو الشهر الثالث من غياب المشتريات بعد أن أنهى البنك المركزي في مايو موجة شراء إستمرت 18 شهراً والتي ساعدت في تعزيز صعود المعدن.

ويشير التوقف المستمر عن الشراء من قبل بنك الشعب الصيني إلى أن القفزة في الأسعار تثني البنوك المركزية في العالم عن الشراء. وحتى سنغافورة خفضت احتياطياتها من الذهب في يونيو بأكبر قدر منذ عام 2000 على الأقل، ومن جانبه أعلن مجلس الذهب العالمي إن طلب القطاع الرسمي في الربع الثاني هبط 39% مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام.

لكن يعتقد بعض المحللين إن شراء البنوك المركزية سيبقى محركاً رئيسياً للمعدن، مرجحين أن يستأنف بنك الشعب الصيني عمليات الشراء إذ أنه يسعى إلى تنويع إحتياطياته والتصدي لضعف العملة.

وكان المعدن النفيس وصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق في يوليو حيث كثف المتداولون الرهانات على التيسير النقدي من بنك الاحتياطي الفيدرالي. وفي الصين، أدى ارتفاع الأسعار إلى إضعاف مشتريات الأفراد من السلع غير الأساسية مثل المجوهرات، لكن تحظى السبائك والعملات الذهبية بشعبية متزايدة مع سعي المستثمرين لحماية ثروتهم من ضعف الاقتصاد.

هذا وساعد الشراء الفعلي القوي للسبائك، خاصة من المكاتب العائلية في آسيا، في أن يسجل الطلب على الذهب أفضل ربع ثاني له منذ 25 عاماً على الأقل، بحسب مجلس الذهب العالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.