Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب بأكثر من 1% بفضل التفاؤل بخفض كبير للفائدة من الفيدرالي

By آب/أغسطس 08, 2024 118

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1% يوم الخميس، مدعومة بطلب على المعدن كملاذ آمن وتوقعات متزايدة بخفض كبير لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.3% إلى 2413.19 دولار للأونصة بحلول الساعة 1338 بتوقيت جرينتش، في طريقه نحو إنهاء سلسلة خسائر استمرت لخمس جلسات. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 2452.20 دولار.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، أثار إغتيال قائدين بارزين في جماعتي حماس وحزب الله الاسبوع الماضي إحتمالية حدوث هجمات إنتقامية من قبل إيران على إسرائيل.

ويعتبر المعدن وسيلة تحوط من أوجه عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي وعادة ما ينتعش في بيئة تتسم بأسعار الفائدة المنخفضة.

وتتوقع بنوك كبرى  منها جيه بي مورجان وسيتي جروب وويلز فارجو تخفيضاً بمقدار 50 نقطة أساس في سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر بعد بيانات الوظائف الأمريكية الاسبوع الماضي.

وترى الأسواق فرصة بنسبة 72% لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر، ارتفاعاً من 70% يوم الاثنين، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، مع خفض إضافي متوقع في ديسمبر.

وأظهرت بيانات أمريكية انخفاض طلبات إعانة البطالة الجديدة إلى 233 ألف الأسبوع الماضي، دون مستوى 240 ألف الذي توقعه الاقتصاديون ونزولاً من 250 ألف الأسبوع السابق، مما يهديء المخاوف من حدوث تباطؤ في أكبر اقتصاد في العالم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.